مفتى أوغندا يشيد بالسيسي

0

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

أشاد مفتي أوغندا شعبان رمضان موباج بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بما وصفه النجاح الذي كلل سياساته في مكافحة ما يُسمى “الإرهاب”.

 

تصريحات مفتي أوغندا جاءت على هامش رئاسته لمؤتمر “دور الشباب المسلم في بناء أفريقيا الغد” الذي انعقد بالعاصمة الأوغندية كمبالا بالتعاون مع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وقال: “نثمن الخطوات المباركة التى يقوم بها الرئيس السيسى سواء لأبناء أفريقيا أو للشعب المصري ” ، وأضاف: إننا ” نلمس في كل مرة نزور فيها مصر إنجازات جديدة في مختلف المجالات” وأكد على أهمية الاستفادة من خبرات مصر في مجال محاربة ما يُسمى “الإرهاب”.

 

ويجدر الذكر أن في أوغندا 13 مليون مسلم من نحو 40 مليونا كعدد إجمالي لسكان البلاد.

 

ولكن على عكس ما يصف مفتي أوغندا تعاني مصر من أزمات اقتصادية خانقة وارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية ويصف المراقبون نظام الحكم الذي يترأسه السيسي في البلاد بحكم عسكر دكتاتوري جاء بعد الانقلاب على الرئيس المنتخب “محمد مرسي”، وأصبحت بعدها مصر في قبضة حديدية هي أقوى وأشد من قبضة الرئيس “حسني مبارك” المخلوع.

 

وهو ما تشترك فيه أوغندا مع مصر، حيث يحكم الأولى حكم العسكر مع رئيس دكتاتوري، وصل إلى الحكم أيضا عن طريق السلاح، ويعاني البلدان من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وتلعب فيهما المؤسسات الدينية الحكومية دورا مهما في تمرير مشاريع الحكومة بغض النظر عن قبول الشعب لها.

 

كما تساهم هذه المؤسسات في تقديم خدمات ومعلومات لأجهزة الاستخبارات لكلا الحكومتين ومحاولة قمع الجماهير المعترضة على سياسة كل من السيسي ونظيره موسيفيني.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.