الصومال: الولايات الإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك (صور)

0

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

نشرت حركة الشباب المجاهدين صورًا لفعاليات عيد الأضحى وصلاة العيد لهذا العام 1440 هـ في الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرتها، وقد حصلت وكالة شهادة الإخبارية على نسخة من صور الولايات الإسلامية في وسط وجنوب البلاد.

 

وتظهر في الصور إقامة الأهالي لصلاة العيد في ساحات كبيرة مفتوحة تحفّها رايات التوحيد، ولقطات للأطفال يلبسون الثياب الجديدة ويحملون ألعابهم مبتهجين بها.

 

وتناولت خطبة العيد حال الأمة الإسلامية وواجب العمل والسعي لتحررها ونهضتها فضلا عن ضرورة تربية الأجيال على حمل الأمانة والعمل لدين الله ولأمة الإسلام في كل مكان.

 

العيد في الولايات الإسلامية يستمر لأربعة أيام يشهد خلالها الأهالي تبادل الزيارات وتوزيع لحوم الأضاحي وعروضات ومحاضرات تنظمها إدارات الولايات الإسلامية.

 

ويجدر الذكر أن فعاليات العيد في الولايات الإسلامية يجتمع فيها السكان الصوماليون من أهالي المنطقة والمجاهدون في صفوف حركة الشباب المجاهدين والمهاجرون الذين هاجروا لهذه الولايات من بلدان مختلفة من العالم. وتعرف الولايات استقرارًا أمنيًا وعدالة اجتماعية بفضل تطبيق حكم الشريعة الإسلامية في كافة ربوعها.

 

كما تجذب فعاليات العيد الآلاف من السكان القادمين من مناطق تقع تحت سيطرة الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب والإدارات الإقليمية التابعة لها وذلك لما تحمله أجواء العيد في الولايات الإسلامية من فعاليات ونشاطات إسلامية مميزة على عكس مناطق إقامتهم التي تفتقد مثل هذه الأجواء في أعياد المسلمين.

 

(الصور)

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.