الصين ترسل إمدادت طبية إلى إثيوبيا لمواجهة كورونا

0

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

أرسلت الصين إمدادات طبية إلى إثيوبيا لمواجهة فيروس كورونا بحسبما نشرت مواقع إثيوبية.

 

ووصلت طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية إلى العاصمة أديس أبابا هذا الصباح محملة بالإمدادات الطبية بما في ذلك أكثر من 5 ملايين قناع طبي، وأكثر من مليون من عينات اختبار كوفيد 19.

 

وتبرعت بهذه الإمدادت الطبية مؤسسة جاك ما الصينية ومؤسسة علي بابا لمساعدة القارة في وقف انتشار وباء الكورونا. وقالت مؤسسة علي بابا: “حملت الرحلة 5.4 مليون قناع طبي، و1.08 مليون عينة اختبار للكشف عن الفيروس، و40 ألف مجموعة من الملابس الواقية و 60 ألف مجموعة من الدروع الواقية للوجه”.

 

ووفقًا للمعلومات الواردة من مؤسسة علي بابا، سيتم نقل الإمدادات وتوزيعها في جميع أنحاء القارة من خلال الخطوط الجوية الإثيوبية. ومن المتوقع أن تصل الشحنات المتبقية من الإمدادات الطبية إلى أديس أبابا وسيتم توزيعها على المزيد من الدول الأفريقية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

من جانبها قالت وزارة الصحة الإثيوبية إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا في إثيوبيا ارتفع إلى 11 حالة.

 

وذكرت الوزارة أن الرقم قفز إلى 11 من 9 اليوم بعد أن تم تأكيد إصابة شخصين آخرين بالفيروس. وحتى الآن لم ترد أنباء عن أي وفيات بسبب كورونا في إثيوبيا.

 

وتجاوز عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في عموم العالم حاجز الـ 13 ألفا، بحسب موقع “Worldometer” الإلكتروني المتخصص في تحديث المعطيات الخاصة بالفيروس. فيما تصدرت إيطاليا قائمة البلدان في عدد الوفيات بسبب كورونا مسجلة 4 آلاف و825. وجاءت الصين التي انتشر منها الفيروس إلى بقية دول العالم، في المرتبة الثانية بعد إيطاليا من حيث عدد الوفيات، مسجلة 3 آلاف و261، ثم إيران بـ 1556.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.