مقتل وإصابة 41 جنديا كينيا في هجمات متفرقة في جنوب الصومال

0

شهدت الأيام الثلاثة الأخيرة تصعيدًا في هجمات مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على القوات الكينية مما أدى كحصيلة أولية لمقتل 26 جنديا كينيا وإصابة 15 آخرين على الأقل بحسب بيانات حركة الشباب المجاهدين.

حيث أعلنت البيانات مقتل 17 جنديا كينيا وإصابة 3 آخرين وتدمير مدرعتين عسكريتين إحداهما من نوع “بي أم بي”، في حصيلة العملية التي استهدف بها يوم السبت مقاتلو حركة الشباب المجاهدين رتلا عسكريا كينيا وذلك بتفجير عبوتين ناسفتين في الطريق الواصل بين مدينة دوبلي وبلدة تابتو بولاية جوبا جنوب الصومال.

يذكر أن الرتل خرج من مدينة دوبلي باتجاه قاعدة القوات الكينية في بلدة تابتو.

هجمات أخرى شنها مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يوم السبت وبشكل متزامن على قواعد عسكرية للقوات الكينية في بلدتي كلبيو وهوزنقو ومنطقة “عبد الله برولي” بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا، مما أدى إلى وقوع خسائر غير محددة في الأرواح والعتاد.

وتأكد مقتل جنديين كينيين وإصابة 5 آخرين في الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة يوم السبت أيضا على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في بلدة تابتو بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا.

واليوم الاثنين قتل 7 جنود من القوات الكينية من بينهم ضابط يدعى “هولن” وأصيب 7 آخرون وتم تدمير عربة عسكرية إثر استهداف رتل عسكري بتفجير عبوة ناسفة زرعها مقاتلو الحركة في الطريق الواصل بين مدينة دوبلي وبلدة هوزنقو الواقعتين في الحدود المصطنعة بين الصومال وكينيا.

يذكر أن هذا الرتل كان قد خرج من بلدة هوزنقو باتجاه الأراضي الكينية.

كما أغار مقاتلو الحركة على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية في بلدتي قوقاني وهوزنقو بولاية جوبا مما أوقع خسائر في صفوف القوات.

من جانبها لم تعلق الحكومة الكينية على خسائرها في الصومال.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.