كينيا: شركة بريطانية تدفع 9.7 مليون دولار لضحايا الاغتصاب وانتهاكات الحقوق في ملاوي

0

وافقت شركة كاميليا جروب في المملكة المتحدة على تسوية دعاوى قانونية من عدد من النساء الكينيات والملاويات بشأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومزاعم الاغتصاب على يد عمالها.

واتُهم حراس الشركة بارتكاب فظائع تتراوح بين القتل والاغتصاب وأشكال أخرى من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

ودفعت شركة المكاديميا والشاي والأفوكادو ما مجموعه أكثر من 9.7 مليون دولار إلى 85 امرأة في بلد مورانجا في وسط كينيا ومقاطعات مولانجي وثيولو في ملاوي.

وجاء في بيان من تحديث الشركة في 11 فبراير ما يلي: “في يناير 2020، أعلنت شركة كاميليا جروب أنها واجهت مع بعض الشركات الفرعية مطالبات قانونية في المملكة المتحدة بناءً على ادعاءات ضد شركتين في عملياتها الأفريقية، وهما كاكوزي في كينيا وإي بي أم في ملاوي. وقد تم حل هذه المطالبات الآن في تسويات تصل تكلفتها إلى 4.6 مليون جنيه إسترليني فيما يتعلق بالمطالبات الكينية ، و2.3 مليون جنيه إسترليني فيما يتعلق بالمطالبات الملاوية “.

كما تعهدت مجموعة كاميليا بمعالجة أي مشاكل قد تنتهي لاحقًا بأي سوء سلوك من جانب العمال.

ووعدت ببناء طرق جديدة وتوظيف حراس السلامة لتوفير الأمن للمجتمعات والعمال.

إلى جانب الأجور، تعهدت المجموعة أيضًا بتحسين السلامة للموظفات، وتسهيل وسائل الراحة المجتمعية وبرامج التدريب لموظفيها.

وقالت كاميليا: “تهدف التسوية ليس فقط إلى حل المطالبات بنفسها ولكن أيضًا لمساعدة كاكوزي على تعزيز علاقاتها مع المجتمعات المحلية ومواصلة دعم الآلاف من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يعتمدون على كاكوزي لإيصال الأفوكادو إلى السوق”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.