آخر الأحداث
مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قواعد عسكرية للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة قوقاني ومنطقتي برولي ويونتوي بضواحي مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. إصابة "حسين أوغلي" نائب في برلمان إدارة هرشبيلي بإصابات خطيرة إثر استهداف سيارته بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بالقرب من حي دار السلام في العاصمة مقديشو. هجوم لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في مدينة دينسور بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال. قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على ثكنتين عسكريتين في منطقة عيلشا وبلدة بريري جنوب غربي العاصمة مقديشو. سيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على بلدة دينوناي التي تبعد 18 كم من مدينة بيدوا بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال، وذلك عقب هجومهم على قاعدة للميليشيات الحكومية في البلدة. وأنباء أولية عن إصابة عنصرين من الميليشيات. عاجل مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقصفون المقر الرئيسي لجهاز المخابرات والأمن للحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، وأنباء عن سقوط عدد من القذائف في داخل المقر. اغتيال ضابط من دائرة التحقيقات الجنائية للشرطة الصومالية يدعى "أبشر"، في مديرية هروا بالعاصمة مقديشو، على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين. والضابط المستهدف تلقى تدريبه في تركيا.

الصومال: سكان الولايات الإسلامية يحتفلون بعيد الفطر ويهتفون “القدس لن تهود” تضامنا مع فلسطين

0

خرج مئات الآلاف من سكان الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة حركة الشباب المجاهدين، لأداء صلاة عيد الفطر في الساحات المخصصة لذلك في كل ولاية، لكن هذا العام كان العيد مختلفًا حيث تزامن مع عدوان الاحتلال الصهيوني على فلسطين مما أثار تفاعلا شديدًا وتضامنا كبيرًا مع أهل البلاد المسلمة التي تعاني الاحتلال.

وتوجه السكان إلى الصلاة يحملون لافتات بعنوان “القدس لا تهود” وهو الاسم الذي أطلقته حركة الشباب المجاهدين على سلسلة عملياتها التي أطلقتها بعد إعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني، فكان أن استهدف مقاتلو الحركة القواعد الأمريكية العسكرية في الصومال وكينيا ومصالح الاحتلال في كينيا أيضا، وهي السلسلة التي ساهم فيها أيضا جماعة نصرة الإسلام والمسلمين في مالي. مما تسبب في خسائر مادية وبشرة هائلة في صفوف الأمريكيين وحلفائهم وقتل في بعضها صهاينة.

ونشرت صور فعاليات عيد الفطر في الولايات الإسلامية حيث يظهر الأطفال مسرورين بملابس العيد وألعابهم الجديدة.

وشهد العيد تنظيم العديد من المسابقات بين السكان والتي أذاعتها إذاعة الأندلس الإسلامية المحلية حيث حصل الفائزون على جوائز وهدايا مغرية.

وفيما يلي صور لفعاليات عيد الفطر في الولايات الإسلامية التي حصلت عليها وكالة شهادة، ويجدر الذكر أن كل من السنغال والنيجر وساحل العاج ومالي والولايات الإسلامية في الصومال قد احتفلوا اليوم بعيد الفطر المبارك، بينما تحتفل به بقية الدول يوم غد الخميس.

 

صور صلاة العيد في مدينة جلب بولاية جوبا

صور صلاة العيد في مدينة ساكو بولاية جوبا

 

صور صلاة العيد في مدينة عيل بور بولاية جلجدود

 

صور صلاة العيد في مدينة جلهريري بولاية جلجدود

صور صلاة العيد في مدينو كونيا برو بولاية شبيلي السفلى

 

صور صلاة العيد في مدينة بقأقبلي بولاية هيران

 

صور صلاة العيد في مدينة آدم يبال بولاية شبيلي الوسطى

 

صور صلاة العيد في مدينة جمامي بولاية جوبا

 

صور صلاة العيد في بلدة توفيق بولاية شبيلي الوسطى

 

صور صلاة العيد في مدينة بوآلي بولاية جوبا

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.