مظاهرات لنصرة فلسطين في وسط الصومال وهتافات بـ”خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود”

0

خرج عشرات الآلاف من السكان في عدد من الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة حركة الشباب المجاهدين في مظاهرات عارمة لإعلان النصرة لأهل فلسطين المحتلة وللتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي وتوعده.

وحصلت وكالة شهادة على صور من مظاهرات مدينة بقأقبلي بولاية هيران وسط الصومال حيث تظهر الصور الأهالي يحملون لافتات كتب عليها عبارات “القدس لن تهود” ، “قادمون يا أقصى لبيك يا أقصى”، كما هتف المتظاهرون بـ”خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود”.

وشهدت المظاهرات إحراق علم الاحتلال الإسرائيلي وتوعد الصهاينة بالانتقام والقصاص وتحرير فلسطين بشكل كامل.

وشارك في المظاهرات الجميع، كبارا وصغارا ونساء ورجالا وحتى الأطفال الصغار وطلبة المدارس.

كما ألقى المشايخ والدعاة ونقباء ووجهاء القبائل كلمات للتعبير عن كامل تضامنهم من أهل فلسطين وعن ضرورة الإعداد والجهاد لتحرير البلاد المسلمة المحتلة، وعن ضرورة تعليم الصغار قبل الكبار هذا الواجب الذي يقع على عاتق كل المسلمين العمل عليه.

وتحظى قضية فلسطين بأولوية في الصومال حيث تفاعل الأهالي بشدة مع إطلاق حركة الشباب المجاهدين لسلسلة عمليات عسكرية بعنوان “القدس لن تهود” بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني. استهدفت بها المصالح الأمريكية والإسرائيلية كانت آخرها الهجوم على القاعدة العسكرية الأمريكية في خليج ماندا باي الذي أدى لخسائر بشرية ومادية هائلة في صفوف الأمريكيين.

وسبق أن أعلنت الحركة مقتل جنود إسرائيليين في هجومها على القاعدة الأمريكية في بلدويقلي في جنوب البلاد.

 

الصور

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.