آخر الأحداث
سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين للميليشيات في مديرية ورديقلي بالعاصمة مقديشو وفي مديرية أوديقلي بولايتي بنادر وشبيلي السفلى جنوب الصومال. اغتيال عنصر من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في منطقة ويدو بالعاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدة عسكرية وحاجز للميليشيات الحكومية في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو وبلدة كلبيو بولاية جوبا جنوب الصومال، مما أدى إلى إصابة عنصر من الميليشيات على الأقل وإعطاب صهريج لهم. مقتل وإصابة عدد من القوات الإفريقية والميلشيات الحكومية في اغارات لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قواعد عسكرية في مدينة جنالي ومناطق علمدا وأربعو ودنو بولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال. سقوط قتلى وجرحى من القوات الكينية والميليشيات الحكومية في هجومين على قاعدتين عسكريتين في بلدتي كلبيو وبرولي بولاية جوبا جنوب الصومال. قتلى وجرحى من القوات الكينية والميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين في مدينة أفمدو وبلدة هوزنقو بولاية جوبا جنوب الصومال. مقتل وإصابة اكثر من 5 عناصر من الميليشيات الحكومية في قصف وتفجير وهجمات شنها مقاتلو حركة الشباب المجاهدين على قواعد وثكنات عسكرية للقوات الأوغندية والميليشيات الحكومية في العاصمة مقديشو وفي مدن بولومرير وجنالي وعيلواق وبلدة بريري بولايات بناد وشبيلي السفلى وجذو جنوب الصومال.

مظاهرات لنصرة فلسطين في وسط الصومال وهتافات بـ”خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود”

5

خرج عشرات الآلاف من السكان في عدد من الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة حركة الشباب المجاهدين في مظاهرات عارمة لإعلان النصرة لأهل فلسطين المحتلة وللتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي وتوعده.

وحصلت وكالة شهادة على صور من مظاهرات مدينة بقأقبلي بولاية هيران وسط الصومال حيث تظهر الصور الأهالي يحملون لافتات كتب عليها عبارات “القدس لن تهود” ، “قادمون يا أقصى لبيك يا أقصى”، كما هتف المتظاهرون بـ”خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود”.

وشهدت المظاهرات إحراق علم الاحتلال الإسرائيلي وتوعد الصهاينة بالانتقام والقصاص وتحرير فلسطين بشكل كامل.

وشارك في المظاهرات الجميع، كبارا وصغارا ونساء ورجالا وحتى الأطفال الصغار وطلبة المدارس.

كما ألقى المشايخ والدعاة ونقباء ووجهاء القبائل كلمات للتعبير عن كامل تضامنهم من أهل فلسطين وعن ضرورة الإعداد والجهاد لتحرير البلاد المسلمة المحتلة، وعن ضرورة تعليم الصغار قبل الكبار هذا الواجب الذي يقع على عاتق كل المسلمين العمل عليه.

وتحظى قضية فلسطين بأولوية في الصومال حيث تفاعل الأهالي بشدة مع إطلاق حركة الشباب المجاهدين لسلسلة عمليات عسكرية بعنوان “القدس لن تهود” بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني. استهدفت بها المصالح الأمريكية والإسرائيلية كانت آخرها الهجوم على القاعدة العسكرية الأمريكية في خليج ماندا باي الذي أدى لخسائر بشرية ومادية هائلة في صفوف الأمريكيين.

وسبق أن أعلنت الحركة مقتل جنود إسرائيليين في هجومها على القاعدة الأمريكية في بلدويقلي في جنوب البلاد.

 

الصور

 

 

5 تعليقات
  1. Ehikiq يقول

    ivermectin 4 tablets price – ivermectin price usa stromectol 0.1

  2. Pmeqkt يقول

    ventolin generic price – ventolin inhaler cheap albuterol

  3. Fdlosn يقول

    cytotec pills buy – cytotec mexico cytotec drug

  4. Fahotm يقول

    where can i buy doxycycline over the counter – doxycycline order canada doxycycline 300 mg daily

  5. Dgaxtm يقول

    neurontin capsule 400 mg – can i buy neurontin over the counter medication levothyroxine

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.