آخر الأحداث
سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين للميليشيات في مديرية ورديقلي بالعاصمة مقديشو وفي مديرية أوديقلي بولايتي بنادر وشبيلي السفلى جنوب الصومال. اغتيال عنصر من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في منطقة ويدو بالعاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدة عسكرية وحاجز للميليشيات الحكومية في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو وبلدة كلبيو بولاية جوبا جنوب الصومال، مما أدى إلى إصابة عنصر من الميليشيات على الأقل وإعطاب صهريج لهم. مقتل وإصابة عدد من القوات الإفريقية والميلشيات الحكومية في اغارات لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قواعد عسكرية في مدينة جنالي ومناطق علمدا وأربعو ودنو بولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال. سقوط قتلى وجرحى من القوات الكينية والميليشيات الحكومية في هجومين على قاعدتين عسكريتين في بلدتي كلبيو وبرولي بولاية جوبا جنوب الصومال. قتلى وجرحى من القوات الكينية والميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين في مدينة أفمدو وبلدة هوزنقو بولاية جوبا جنوب الصومال. مقتل وإصابة اكثر من 5 عناصر من الميليشيات الحكومية في قصف وتفجير وهجمات شنها مقاتلو حركة الشباب المجاهدين على قواعد وثكنات عسكرية للقوات الأوغندية والميليشيات الحكومية في العاصمة مقديشو وفي مدن بولومرير وجنالي وعيلواق وبلدة بريري بولايات بناد وشبيلي السفلى وجذو جنوب الصومال.

مقتل امرأة وإصابة أطفالها الخمسة في مجزرة نفذتها الطائرات الكينية في مدينة عيل عدي جنوب الصومال (صور)

5

شنت طائرات بدون طيار للقوات الكينية في منتصف ليلة أمس الخميس عدة غارات جوية على مناطق مختلفة في ولاية جيذو جنوب غربي الصومال استهدفت أهدافًا مدنية.

ونفذت الطائرات الكينية قصوفات على مدينة عيل عدي، حيث استهدفت بيتًا لأحد السكان، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 5 من أطفالها.

وقال علي أحمد شيخ عبدي، زوج المرأة ووالد الأبناء الخمسة أن “الطائرات استهدفت بيته بصاروخين مما أدى إلى تدميره بالكامل”.

وأضاف بأن “زوجته استشهدت في القصف وأن 5 من أبنائه أصيبوا في القصف الكيني”.

وأظهرت صور التقطت من موقع البيت الذي قصفته الطائرات الكينية، نشرها ناشطون، حجم الدمار الذي طاله وأظهرت أيضا الأطفال المصابين.

وقتل في القصف الكيني الأم زهرة آدم شريف وأصيب أبناؤها عبد الرحمن علي أحمد وهو رضيع يبلغ من العمر 8 أشهر، وسلمى علي أحمد البالغة من العمر سنتين، وعبد الله علي أحمد البالغ من العمر 9 سنوات، وعبد الفتاح علي أحمد البالغ من العمر 11 سنة وخضرة علي أحمد البالغة من العمر 12 سنة.

ولم تقف الهجمات الكينية على قصف بيت مدني بل استهدفت بشكل مباشر، شركات الاتصالات في المنطقة، هرمود وصوماتيل التي تقدم خدمات الاتصالات لسكان مناطق دار السلام، عوس قرن، أبروني بوسار، ليكويلي، بلنبان، قلقل شبال، ورجدودو، دمسي، برعلان، وربري لهلي،  ومدالي.

وليست المرة الأولى التي تدمر فيها الهجمات الكينية البنية التحتية للاتصالات في الصومال حيث سبق وأن استهدفت بشكل متعمد مراكز الاتصالات في جنوب البلاد.

وتأتي هذه الهجمات بعد أيام من إعلان كينيا إغلاق مجالها الجوي مع الصومال رغم إعلان شكلي سابق عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بضغط قطري.

ولا تواجه القصوفات الكينية أي محاسبة دولية بالرغم من انتهاكها للقانون الدولي باستهداف شركات الاتصالات العامة وقتل مدنيين مما يؤجج من مشاعر السخط في الوسط الصومالي.

 

الصور

 

 

5 تعليقات
  1. Bilqmp يقول

    ivermectin 12 – generic ivermectin for humans stromectol price

  2. Eewekc يقول

    buy Albuterol – ventolin generic brand Albuterol online

  3. Tiqvwl يقول

    where to buy cytotec in singapore – buy cytotec in australia cytotec pills

  4. Wvrzmi يقول

    doxycycline cheap australia – doxycycline 100mg india buy doxycycline

  5. Njvyrv يقول

    neurontin coupon – neurontin 500 mg tablet levothyroxine canadian pharmacy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.