آخر الأحداث
مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قواعد عسكرية للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة قوقاني ومنطقتي برولي ويونتوي بضواحي مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. إصابة "حسين أوغلي" نائب في برلمان إدارة هرشبيلي بإصابات خطيرة إثر استهداف سيارته بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بالقرب من حي دار السلام في العاصمة مقديشو. هجوم لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في مدينة دينسور بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال. قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على ثكنتين عسكريتين في منطقة عيلشا وبلدة بريري جنوب غربي العاصمة مقديشو. سيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على بلدة دينوناي التي تبعد 18 كم من مدينة بيدوا بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال، وذلك عقب هجومهم على قاعدة للميليشيات الحكومية في البلدة. وأنباء أولية عن إصابة عنصرين من الميليشيات. عاجل مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقصفون المقر الرئيسي لجهاز المخابرات والأمن للحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، وأنباء عن سقوط عدد من القذائف في داخل المقر. اغتيال ضابط من دائرة التحقيقات الجنائية للشرطة الصومالية يدعى "أبشر"، في مديرية هروا بالعاصمة مقديشو، على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين. والضابط المستهدف تلقى تدريبه في تركيا.

حركة الشباب المجاهدين تعرض مناهجها التعليمية الخاصة بمستوى الإعدادية (صور)

0

نشرت حركة الشباب المجاهدين صورًا لحفل إعلانها عن مناهجها التعليمية الخاصة بالمرحلة الدراسية المتوسطة (مرحلة الإعدادية).

الحفل الذي نظمه مكتب التربية والتعليم التابع للحركة جاء لتتويج جهود الحركة في صناعة المناهج التعليمية لطلاب المدارس في الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرتها في وسط وجنوب الصومال.

ويظهر في صور الحفل الكتب المطبوعة لكافة المواد التعليمية للمرحلة المتوسطة والتي منها العلوم الشرعية والحياتية.

ووفرت الحركة كتب التفسير والحديث والفقه والتوحيد والعربية بفنونها والتاريخ والجغرافيا والعلوم والرياضيات واللغة الصومالية لجميع المستويات التعليمية.

وألقى مسؤولو التربية والتعليم كلمات في الحفل الذي حضره مسؤولون من حركة الشباب المجاهدين وأعيان ووجهاء القبائل الصومالية وأولياء الأمور والأهالي.

وتعمل حركة الشباب المجاهدين على تقوية منظومة التعليم بتوفير المناهج والمدارس لجميع الطلبة في الولايات التي تقع تحت سيطرتها، وسبق وأن عرضت مناهج المرحلة الابتدائية في شهر أبريل من عام 2017.

وتصف التقارير الغربية حركة الشباب المجاهدين بأنها أفضل حكم عرفته المنطقة بعد سقوط نظام سياد بري بالنظر لما تقدمه من خدمات لرعاياها وما توفره من عدل وأمن واستقرار جذب إليها السكان القاطنين في مناطق الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب للتحاكم في محاكمها الإسلامية.

 

الصور 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.