آخر الأحداث
مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قواعد عسكرية للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة قوقاني ومنطقتي برولي ويونتوي بضواحي مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. إصابة "حسين أوغلي" نائب في برلمان إدارة هرشبيلي بإصابات خطيرة إثر استهداف سيارته بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بالقرب من حي دار السلام في العاصمة مقديشو. هجوم لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في مدينة دينسور بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال. قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على ثكنتين عسكريتين في منطقة عيلشا وبلدة بريري جنوب غربي العاصمة مقديشو. سيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على بلدة دينوناي التي تبعد 18 كم من مدينة بيدوا بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال، وذلك عقب هجومهم على قاعدة للميليشيات الحكومية في البلدة. وأنباء أولية عن إصابة عنصرين من الميليشيات. عاجل مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقصفون المقر الرئيسي لجهاز المخابرات والأمن للحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، وأنباء عن سقوط عدد من القذائف في داخل المقر. اغتيال ضابط من دائرة التحقيقات الجنائية للشرطة الصومالية يدعى "أبشر"، في مديرية هروا بالعاصمة مقديشو، على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين. والضابط المستهدف تلقى تدريبه في تركيا.

السودان يسعى لتصدير منتجات اللحوم إلى أوروبا

أعلن وزير الثروة الحيوانية السوداني حافظ إبراهيم عبد النبي يوم أمس الأربعاء، أن السودان يسعى لتصدير منتجات اللحوم إلى أوروبا عبر تركيا. بحسب ما نشر موقع ميدل إيس مونيتر.

وجاءت تصريحات عبد النبي على هامش لقائه السفير التركي لدى السودان عرفان نيزير أوغلو في العاصمة السودانية الخرطوم. وقال عبد النبي في تصريحات للصحافة التركية إن اللقاء ناقش “تبادل الخبرات في هذا المجال”.

وأضاف أنهما اتفقا على “تشكيل هيئتين من الوزارتين لتطبيق المعايير الدولية اللازمة لتصدير اللحوم السودانية إلى تركيا”.

وجاء الاجتماع بعد زيارة قام بها في مايو وفد من خمسة وزراء سودانيين لتركيا.

وقال عبد النبي :”سأزور تركيا للمرة الثانية بعد عيد الأضحى”، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي لبحث “مشاريع التعاون بين السودان وتركيا”.

ويعيش السودان أزمة اقتصادية مزمنة، لا تزال مستمرة رغم حجم التنازلات التي قدمتها الحكومة للغرب.

 

 

التعليقات مغلقة.