آخر الأحداث
مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قواعد عسكرية للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة قوقاني ومنطقتي برولي ويونتوي بضواحي مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. إصابة "حسين أوغلي" نائب في برلمان إدارة هرشبيلي بإصابات خطيرة إثر استهداف سيارته بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بالقرب من حي دار السلام في العاصمة مقديشو. هجوم لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في مدينة دينسور بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال. قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على ثكنتين عسكريتين في منطقة عيلشا وبلدة بريري جنوب غربي العاصمة مقديشو. سيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على بلدة دينوناي التي تبعد 18 كم من مدينة بيدوا بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال، وذلك عقب هجومهم على قاعدة للميليشيات الحكومية في البلدة. وأنباء أولية عن إصابة عنصرين من الميليشيات. عاجل مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقصفون المقر الرئيسي لجهاز المخابرات والأمن للحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، وأنباء عن سقوط عدد من القذائف في داخل المقر. اغتيال ضابط من دائرة التحقيقات الجنائية للشرطة الصومالية يدعى "أبشر"، في مديرية هروا بالعاصمة مقديشو، على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين. والضابط المستهدف تلقى تدريبه في تركيا.

مقتل 13 شخصا في انفجار شاحنة وقود في كينيا

قالت الشرطة الكينية إن 13 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب كثيرون بجروح خطيرة عندما انفجرت ناقلة بنزين مقلوبة في غرب كينيا بينما احتشدت الحشود لجمع الوقود المتسرب. بحسب وكالة فرانس برس.

واصطدمت شاحنة الوقود بمركبة أخرى وانقلبت في وقت متأخر يوم السبت بالقرب من مالانجا، على بعد حوالي 315 كيلومترا (195 ميلا) شمال غرب نيروبي العاصمة، على الطريق السريع المزدحم بين كيسومو والحدود مع أوغندا.

وهرع المتفرجون إلى مكان الحادث حاملين صفائح الماء لكن الشحنة انفجرت وابتلعت النار ما حولها.

وقال تشارلز تشاتشا، قائد الشرطة المحلية في مقاطعة سيايا حيث وقع الحادث، يوم الأحد: “اشتعلت النيران أثناء قيامهم بتجميع الوقود الذي كان يتدفق”. “أحصينا اثنتي عشرة جثة في مكان الحادث. وتوفي شخص آخر في المستشفى متأثرا بجراحه “.

ووصلت طواقم الإطفاء إلى مكان الحادث بعد ساعتين لإخماد الحريق بينما تم نقل المصابين في الانفجار إلى المستشفى.

وقال تشاتشا: “نُقل كثيرون آخرون إلى المستشفى مصابين بحروق خطيرة، ومن بينهم أطفال صغار”.

ولم يعرف بعد سبب الانفجار. بينما أظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الكينية الناقلة المحترقة وهي تضيء سماء الليل.

وتعد حوادث شاحنات الوقود المميتة على طول الطرق المحفوفة بالمخاطر أمرا شائعا في كينيا ومنطقة شرق إفريقيا الأوسع.

وعلى الرغم من تحذيرات السلطات بعد مقتل المئات في حوادث سابقة، يواصل العديد من الكينيين القيام بذلك لأنهم يعانون من الفقر.

 

 

التعليقات مغلقة.