آخر الأحداث
مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قواعد عسكرية للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة قوقاني ومنطقتي برولي ويونتوي بضواحي مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. إصابة "حسين أوغلي" نائب في برلمان إدارة هرشبيلي بإصابات خطيرة إثر استهداف سيارته بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بالقرب من حي دار السلام في العاصمة مقديشو. هجوم لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في مدينة دينسور بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال. قتلى وجرحى من الميليشيات الحكومية في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على ثكنتين عسكريتين في منطقة عيلشا وبلدة بريري جنوب غربي العاصمة مقديشو. سيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين على بلدة دينوناي التي تبعد 18 كم من مدينة بيدوا بولاية باي وبكول جنوب غربي الصومال، وذلك عقب هجومهم على قاعدة للميليشيات الحكومية في البلدة. وأنباء أولية عن إصابة عنصرين من الميليشيات. عاجل مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقصفون المقر الرئيسي لجهاز المخابرات والأمن للحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، وأنباء عن سقوط عدد من القذائف في داخل المقر. اغتيال ضابط من دائرة التحقيقات الجنائية للشرطة الصومالية يدعى "أبشر"، في مديرية هروا بالعاصمة مقديشو، على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين. والضابط المستهدف تلقى تدريبه في تركيا.

ملتقى السعادة لفعاليات عيد الأضحى في الولايات الإسلامية بالصومال (صور)

انطلقت فعاليات ملتقى السعادة في الولايات الإسلامية الواقعة تحت سيطرة حركة الشباب المجاهدين بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام.

واجتمعت حشود كبيرة من الأهالي في ساحات مخصصة للفعاليات، حيث قدمت إدارات الولايات الإسلامية عروضا خاصة ومسابقات وألعاب وجوائز للترفيه والتسلية بمناسبة العيد.

وشارك أفراد من الحضور في المسابقات التي ينتظرها السكان في كل عام في موسم الأعياد للتنافس على جوائزها.

وتغطي هذه الفعاليات في الولايات الإسلامية الإذاعات المحلية حيث تجري لقاءات مع السكان وتنقل تفاصيل الحدث.

وحصلت وكالة شهادة على صور لفعاليات العيد لهذا العام في ولايتي جوبا جنوب البلاد وجلجدود في وسطها.

 

صور من مدينة جلب بولاية جوبا

 

صور من مدينة عيل بور بولاية جلجدود


صور من مدينة كونيابرو بولاية شبيلي السفلى

 

 

التعليقات مغلقة.