آخر الأحداث
مقتل وإصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية وتدمير مقر القيادة في القاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال في هجوم شنه مقاتلو الحركة على القاعدة صباح اليوم الأربعاء. اغتيال الحارس الشخصي لعمدة مدينة بلعد للحكومة الصومالية واغتنام سلاحه وجعبته في عملية لمفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية كاران بالعاصمة مقديشو. اغتيال ضابط برتبة "نقيب" من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين بالقرب من ملعب العاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة كلبيو ومنطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. مقتل 3 عناصر من الميليشيات الحكومية على الأقل واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية في هجومين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين للميليشيات في مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية إثر استهداف تجمع لهم بنفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في منطقة عيلشا بضاحية العاصمة مقديشو، كما اغتالت مفرزة أمنية للحركة عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات للحكومة الصومالية في مدينة أفجوي جنوب غربي العاصمة. إصابة عنصر من الميليشيات الحكومية على الأقل إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في ضاحية مدينة بلعد شمال العاصمة مقديشو.

عرض إصدار الكتائب الجديد في ملتقى ليلي بمناسبة عيد الأضحى في الولايات الإسلامية (صور)

عرضت إدارات الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة حركة الشباب المجاهدين في الصومال، الإصدار الجديد لمؤسسة الكتائب، الجناح الإعلامي للحركة، والذي نشرته كهدية للعيد، بعنوان:”معسكر عمرو بن الجموح الأنصاري رضي الله عنه”.

ويعرض الإصدار رسائل شيوخ الجهاد وذي الشيبة ممن التحقوا بصفوف المجاهدين رغم كبر سنهم مقارنة بالشباب.

واجتمع الأهالي ليلا في ساحات مخصصة للعروض والاحتفالات، في الولايات الإسلامية، حيث تخلل الملتقى إلقاء كلمات ومشاركات من الجمهور إضافة إلى عرض الإصدار في شاشة عرض كبيرة.

ويتفاعل الأهالي في الولايات الإسلامية مع الفعاليات التي تقيمها الإدارات في كل مناسبة. وتشهد عادة حضورا كبيرًا في الأعياد والمناسبات.

وحصلت وكالة شهادة الإخبارية على صور الملتقى الليلي الذي أقيم في ولاية شيبيلي السفلى جنوب البلاد.

يذكر أن إدارات الولايات الإسلامية تعتني عناية خاصة بالأعياد، حيث تشهد نشاطات مميزة من حيث التنظيم لأداء صلاة العيد ونقل تهنئات الوجهاء والأهالي عبر الإذاعات المحلية، ومن حيث الترفيه بترتيب مسابقات وألعاب وملتقيات للسكان.

 

 

التعليقات مغلقة.