آخر الأحداث
مقتل وإصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية وتدمير مقر القيادة في القاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال في هجوم شنه مقاتلو الحركة على القاعدة صباح اليوم الأربعاء. اغتيال الحارس الشخصي لعمدة مدينة بلعد للحكومة الصومالية واغتنام سلاحه وجعبته في عملية لمفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية كاران بالعاصمة مقديشو. اغتيال ضابط برتبة "نقيب" من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين بالقرب من ملعب العاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة كلبيو ومنطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. مقتل 3 عناصر من الميليشيات الحكومية على الأقل واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية في هجومين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين للميليشيات في مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية إثر استهداف تجمع لهم بنفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في منطقة عيلشا بضاحية العاصمة مقديشو، كما اغتالت مفرزة أمنية للحركة عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات للحكومة الصومالية في مدينة أفجوي جنوب غربي العاصمة. إصابة عنصر من الميليشيات الحكومية على الأقل إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في ضاحية مدينة بلعد شمال العاصمة مقديشو.

هجوم لحركة الشباب المجاهدين يستهدف أمريكيين في العاصمة مقديشو

نفذت حركة الشباب المجاهدين اليوم الخميس هجوما في العاصمة مقديشو بعملية استشهادية استهدفت ضباط أمريكيين تحت حماية القوات الإفريقية.

وتبنت حركة الشباب المجاهدين العملية الاستشهادية التي نفذها أحد مقاتليها بسيارة مفخخة بالقرب من مقر قيادة عمليات القوات الصومالية  “فيلا بيدوا”، حيث استهدفت رتلا من المدرعات العسكرية للقوات الإفريقية أميصوم، كان يحرس ضباطا غربيين وأفارقة.

وعلى إثر الهجوم فرضت القوات الإفريقية  طوق حراسة شديد على المنطقة ومنعت حتى القوات الحكومية من الاقتراب، إلى أن تم إجلاء جثث قتلاهم وجرحاهم.

من جانبها أكدت مصادر أمنية للحركة أن العملية استهدفت ضباط أمريكيين من شركة “باسيفيك الهندسية”، وهي شركة متخصصة بتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية والإفريقية والصومالية وأن العملية استهدافت المدرعة التي كانت تقل ضابطين أمريكيين رفقة حراسهما من القوات الأوغندية أثناء خروجهم من مقر القيادة مما أدى إلى تدمير المدرعة وقتل وإصابة من فيها. وأن العملية جاءت بعد عملية رصد حثيثة لتحرك الضباط الأمريكيين.

وحصلت وكالة شهادة على صور لمكان الهجوم، بينما لم تعلق الإدارة الأمريكية على الهجوم الذي استهدف أمريكيين.

 

وجاء هذا الهجوم مع هجمات أخرى شهدها اليوم منها إصابة 3 عناصر من الشرطة الصومالية على إثر استهداف تجمع لهم بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في حي بولوحوبي بمديرية ودجر بالعاصمة مقديشو، بالإضافة إلى مقتل عنصر من الميليشيات الحكومية وإصابة آخر واغتنام سلاح أحدهما وجعبته في كمين نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين للميليشيات في ضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إضافة إلى إغارة لمقاتلي الحركة على قاعدة عسكرية للقوات الأوغندية في منطقة بورعلو بضاحية مدينة براوى بولاية شبيلي السفلى جنوب البلاد.

وسجل يوم أمس الأربعاء تم إعطاب طائرة مروحية للقوات الكينية على إثر القصف الذي شنه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين بـ 50 قذيفة  على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في جزيرة كدا بولاية جوبا جنوب البلاد، ولم تتمكن الطائرة المعطوبة من التحليق بينما حملت طائرة أخرى القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء القصف، وشاهد شهود عيان ألسنة اللهب تتصاعد من القاعدة.

وشهد يوم أمس أيضا اغتيال ضابط من جهاز المخابرات والأمن الصومالي يدعى “أحمد ديري” على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية ورديقلي بالعاصمة مقديشو.

وتواصل حركة الشباب المجاهدين حربها ضد الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب والقوات الأجنبية بما فيها الأمريكية والإفريقية بهدف إسقاط هذه الحكومة وطرد هذه القوات باعتبارها قوات احتلال من أجل تحرير البلاد من الهيمنة الخارجية وإقامة نظام الشريعة الإسلامية.

 

 

التعليقات مغلقة.