آخر الأحداث
مقتل وإصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية وتدمير مقر القيادة في القاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال في هجوم شنه مقاتلو الحركة على القاعدة صباح اليوم الأربعاء. اغتيال الحارس الشخصي لعمدة مدينة بلعد للحكومة الصومالية واغتنام سلاحه وجعبته في عملية لمفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية كاران بالعاصمة مقديشو. اغتيال ضابط برتبة "نقيب" من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين بالقرب من ملعب العاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة كلبيو ومنطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. مقتل 3 عناصر من الميليشيات الحكومية على الأقل واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية في هجومين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين للميليشيات في مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية إثر استهداف تجمع لهم بنفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في منطقة عيلشا بضاحية العاصمة مقديشو، كما اغتالت مفرزة أمنية للحركة عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات للحكومة الصومالية في مدينة أفجوي جنوب غربي العاصمة. إصابة عنصر من الميليشيات الحكومية على الأقل إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في ضاحية مدينة بلعد شمال العاصمة مقديشو.

الشتات الإثيوبي ينظم مسيرات مؤيدة لآبي أحمد تندد بايدن

احتشد مئات المحتجين خارج البيت الأبيض في واشنطن العاصمة للتعبير عن دعمهم للحكومة الإثيوبية والتنديد بالسياسة الخارجية للحكومة الأمريكية هناك، والتي يُنظر إليها على أنها متعاطفة مع المتمردين الذين يقاتلون أديس أبابا. بحسب ما نشر موقع أفريكا نيوز.

ورفعوا لافتات تعبر عن دعم رئيس الوزراء آبي أحمد وانتقدوا أيضا العقوبات الأمريكية على البلاد وجارتها إريتريا ، والتي قالوا إنها تهدف إلى إجبار آبي على الاستسلام لمعتديه.

وقال أبيل جاش، أحد منظمي الاحتجاج والمستشار المالي البارز من ولاية فرجينيا الشمالية:”الإثيوبيون يمكنهم أن يحكموا شؤونهم الخاصة. يجب على الولايات المتحدة ألا تتدخل في هذا الأمر وهذا هو سبب وجودنا هنا. نحن هنا لنقول لا مزيد من أفغانستان، لا مزيد من سوريا في إثيوبيا. يمكن لإثيوبيا أن تقرر مصيرها، وإن التدخل الذي نراه من الدول الغربية لا مبرر له على الإطلاق، وليس ضروريًا ويجب أن يتوقف”.

وكانت المسيرات أيضًا في لندن. ولوح المتظاهرون بعلم إثيوبيا وإريتريا استنكروا ما وصفوه بالتنمر الغربي. وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على أسمرة لدورها في الصراع في إثيوبيا.

 

 

التعليقات مغلقة.