آخر الأحداث
استهداف ثكنة عسكرية للميليشيات الحكومية بتفجيرين نفذهما مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في حي نستيحو بمديرية ودجر في العاصمة مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوف الميليشيات. نجاة ضباط من الميليشيات الحكومية من محاولة اغتيال إثر استهدافهم بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال. إصابة عنصرين من الميليشيات الحكومية على الأقل وإعطاب سيارة لهم في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على حاجز وثكنة عسكريتين في جسر طارق ومنطقة يونتوي بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال. إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في منطقة دينوناي بضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. مقتل ضابط من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر آخر إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة بلدوين بولاية هيران وسط الصومال. مقتل وإصابة 15 جنديا من القوات الكينية واغتنام معدات عسكرية في الكمين الذي نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يوم أمس الاثنين لدورية للقوات الكينية في منطقة تحسيلي بمقاطعة لامو الساحلية في كينيا. مقتل عنصرين من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر ثالث في إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال.

معركة بالأسلحة النارية استمرت 5 ساعات في كينيا خلال عملية سطو على بنك

أطلقت الشرطة الكينية النار من بنادق آلية ومسدسات على مسلحين حاولوا السطو على بنك في مدينة كيسومو بغرب البلاد يوم أمس الثلاثاء حيث تمكنت أخيرا من إحباط عملية سطو لكنها فشلت في منع هروب المهاجمين بعد 5 ساعات من المواجهة بحسبما نقلت وكالة رويترز.

وأظهرت صور الحادث في فرع بنك “إيكويتي” الضباط يتسلقون عبر نوافذ البنك كه بنادقهم لمحاولة إخضاع المهاجمين، بينما تجمع حشد خارج البنك يسمعون أصوات إطلاق النار.

وقال ماجو موتينديكا، مفوض نيانزا الإقليمي، في نهاية الحصار إن الضباط كانوا يستجوبون بعض العملاء والموظفين الذين تم إجلاؤهم للتحقق مما حدث.

وقال إن الضباط سيبحثون أيضا في لقطات كاميرات المراقبة للحصول على تفاصيل عن كيفية دخول اللصوص المشتبه بهم إلى البنك.

وقال موتينديكا للصحفيين خارج البنك: “وجدنا قميصا ونشتبه في أن صاحب القميص ربما يكون من بين أولئك الموجودين في مركز الشرطة. إذا حصلنا عليه فسوف يقدم لنا مزيدا من الأدلة.” وأضاف:”إذا وجدنا أي شخص متورط في هذا العمل ، فسيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب.”

تأتي هذه الحادثة في وقت تسوء فيه سمعة الشرطة الكينية لما تسببت فيه من قتل للمدنيين العزل بحجة مكافحة كورونا، ولا تزال العديد من قضايا القتل والاعتداء على الشعب الكيني بلا محاسبة.

 

 

التعليقات مغلقة.