آخر الأحداث
استهداف ثكنة عسكرية للميليشيات الحكومية بتفجيرين نفذهما مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في حي نستيحو بمديرية ودجر في العاصمة مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوف الميليشيات. نجاة ضباط من الميليشيات الحكومية من محاولة اغتيال إثر استهدافهم بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال. إصابة عنصرين من الميليشيات الحكومية على الأقل وإعطاب سيارة لهم في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على حاجز وثكنة عسكريتين في جسر طارق ومنطقة يونتوي بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال. إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في منطقة دينوناي بضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. مقتل ضابط من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر آخر إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة بلدوين بولاية هيران وسط الصومال. مقتل وإصابة 15 جنديا من القوات الكينية واغتنام معدات عسكرية في الكمين الذي نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يوم أمس الاثنين لدورية للقوات الكينية في منطقة تحسيلي بمقاطعة لامو الساحلية في كينيا. مقتل عنصرين من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر ثالث في إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال.

مؤسسة الكتائب تنشر لقطات مباشرة لإغارة على حاجز للميليشيات الحكومية جنوب الصومال

نشرت مؤسسة الكتائب، الجناح الإعلامي لحركة الشباب المجاهدين، إصدارا يوثق إغارة مقاتليها على حاجز للميليشيات الحكومية في قرية “بورني” بولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال.

الإصدار الذي استغرق نحو 5 دقائق عرض كلمة لأمير الحركة السابق، الشيخ مختار أبو الزبير، يقول فيها:” قال الله تعالى في كتابه العزيز (بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما * الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين * أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا)، في مقدمة الصفات التي وصف الله بها المنافقين أنهم أولياء الكافرين ومعنى أولياء أي أصحاب وأقرباء وأعوان وأنصار، يفرحون بانتصارات الكفار ويظاهرونهم على المسلمين فغيّرهم الله تعالى بقوله (أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا)”.

وواصل الإصدار عرض لقطات لهجوم مقاتلي الحركة على الحاجز، وجثث الميليشيات وأغراضهم التي منها ورق القات، النبتة المخدرة المعروفة في المنطقة، وكذا الغنائم التي حصل عليها مقاتلو الحركة. ويجدر الإشارة أن الهجوم تم تنفيذه ليلا. وظهر فيه إحراق مقاتلي الحركة لمرافق الميليشيات.

كما عرض الإصدار لقطات من مؤسسة السحاب، الجناح الإعلامي لقيادة تنظيم قاعدة الجهاد، للشيخ خالد الحسينان، الداعية الذي قتل في قصف أمريكي في أفغانستان حيث قال:”هناك سنن يومية كثيرة جدًا، تجد كثير من الناس يهمل هذه السنن، ولاشك أن من أسباب محبة الله جلّ وعلا، لعبده أنه يتبع الرسول عليه الصلاة والسلام، وإن منزلتك عند الله، على حسب تطبيقك لهذه السنن، كلما طبقت هذه السنن أكثر، كلما علت مرتبتك عند الله سبحانه وتعالى، وعلا قدرك عند الله جلّ وعلا”.

وأضاف الشيخ الداعية الشهير في الأوساط الجهادية:” فهناك سنن مثلا على سبيل المثال، سنن فعلية، وهناك سنن قولية، فتصوروا من أن يصبح الإنسان إلى أن يمسي يربي نفسه على تطبيق هذه السنن، فتصبح حياته كلها على سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، فعلى سبيل المثال، سنة السواك، نأخذ مثالا، والعجيب من الناس قبل ذلك أقول، العجيب من الناس سبحان الله لو قيل لهم سنة من السنن سوف نعطيه مبلغا من المال، تجد الناس كلهم يحرصون على تطبيق هذه السنة، في حياتهم، لماذا؟ لأن قيمة المالأ، قيمة الدينار والدرهم في قلوب الناس عظيمة، لكن قيمة الحسنات لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وواصل مشددا على أهمية الحرص على السنن:” فهناك على سبيل المثال، سنة السواك كم مرة المسلم في اليوم والليلة يتسوك! ليس أقل من عشرين مرة، والنبي صلى الله عليه وسلم قال (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة، وفي رواية عند كل وضوء، وكان الرسول عليه الصلاة والسلام إذا دخل بيته، أول ما يبدأ بالسواك، كما جاء الحديث في صحيح مسلم، من حديث عائشة، رضي الله تعالى عنها، فتصور عندك خمس صلوات هذه خمس مرات راح تتسوك، كذلك عندك السنن الرواتب، هذه 6، هذه 11، كذلك الإنسان يدخل إلى بيته في اليوم والليلة، يعني كل ما جاء من فرض من المسجد سوف يدخل إلى بيته، يعني أربع أو خمس مرات، نعم يعني في اليوم والليلة ليس أقل أول ما يستيقظ من نومه يتسوك، كان الرسول عليه الصلاة والسلام، إذا استيقظ من نومه في الليل، يشوس فاه بالسواك، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم”.

وجاء هذا الإصدار ليجمع بين العمل العسكري والدعوي للتذكير بواجب الجهاد في سبيل الله والتزام سنن النبي صلى الله عليه وسلم.

وتسعى حركة الشباب المجاهدين لتحرير الصومال من الهيمنة الغربية ولإسقاط الحكومة المحلية التي يدعمها الغرب، لإقامة نظام الشريعة الإسلامي الذي يحكم حاليا مناطق شاسعة من البلاد، تحت سيطرة الحركة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.