آخر الأحداث
استهداف ثكنة عسكرية للميليشيات الحكومية بتفجيرين نفذهما مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في حي نستيحو بمديرية ودجر في العاصمة مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوف الميليشيات. نجاة ضباط من الميليشيات الحكومية من محاولة اغتيال إثر استهدافهم بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال. إصابة عنصرين من الميليشيات الحكومية على الأقل وإعطاب سيارة لهم في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على حاجز وثكنة عسكريتين في جسر طارق ومنطقة يونتوي بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال. إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في منطقة دينوناي بضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. مقتل ضابط من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر آخر إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة بلدوين بولاية هيران وسط الصومال. مقتل وإصابة 15 جنديا من القوات الكينية واغتنام معدات عسكرية في الكمين الذي نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يوم أمس الاثنين لدورية للقوات الكينية في منطقة تحسيلي بمقاطعة لامو الساحلية في كينيا. مقتل عنصرين من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر ثالث في إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال.

مؤسسة الكتائب تنشر إصدارا يوثّق إغارة على حاجز للميليشيات الحكومية جنوب الصومال

نشرت مؤسسة الكتائب، الجناح الإعلامي لحركة الشباب المجاهدين إصدارا يوثّق إغارة على حاجز للميليشيات الحكومية في قرية “علي يالي” بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال.

الإصدار الذي استغرق عرضه أكثر من 4 دقائق بدأ بلقطات لهجوم مقاتلي الحركة ليلًا على الحاجز.  ثم عرض كلمة لأمير حركة الشباب المجاهدين السابق، الشيخ مختار أبو الزبير، الذي قتل في قصف أمريكي، يقول فيها:”قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فإن مقام أحدكم في سبيل الله أفضل من صلاته في بيته سبعين عاما، ألا تحبون أن يغفر الله لكم ويدخلكم الجنة، اغزو في سبيل الله، من قاتل في سبيل الله فواق ناقة وجبت له الجنة)”.

واستمرت اللقطات تعرض سيطرة مقاتلي الحركة على الحاجز وجثث الميليشيات على أرض المعركة. كما ظهر مقاتلو الحركة وهم يحرقون مرافق وأغراض الميلشيات.

ونقل الإصدار كلمة للشيخ قاسم الريمي، الأمير السابق لتنظيم قاعدة الجهاد في اليمن، الذي قتل في قصف أمريكي يقول فيها:”وأهم قرب هو قرب القلب، هذا القلب، قد يعمل الإنسان أعمالا كثيرة لكنها في الميزان لا شيء وقد يعمل عملا صغيرا يكون في الميزان عظيما جدا، بل قد لا يعمل وإنما أعظم نيته فكتب الله له أجر نيته، فمحل العمل هو القلب كما جاء في الحديث (إِنَّ الله لا يَنْظُرُ إِلى أَجْسامِكْم، وَلا إِلى صُوَرِكُمْ، وَلَكِنْ ينظر إلى قلوبكم) وفي رواية (إلى قلوبكم وأعمالكم)، هذا محل نظر الله عز وجل، فإذا رأى أن القلب هذا قلب سليم، سليم من الشرك، سليم من الحقد، من البغضاء من النميمة، أمراض القلوب هذه، هذا القلب الذي ينفع صاحبه، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم”.

وأضاف متحدثا عن صلاح القلوب:” القلب هذا تجد فيه الرحمة الإخلاص المحبة العزيمة، الثبات، يعني الثبات أين؟ في القلب، الصبر أين؟ في القلب، كله في القلب. إنما هذا اللسان إلا دليل وترجمان لما في القلب، إذا صلح القلب صلحت العين، صلح القلب صلح اللسان، صلح القلب صلح كل شيء، يقول صلى الله عليه وسلم (ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب)، ولهذا القلب يجب أن الإنسان يركز على قلبه”.

وختم الشيخ الأمير كلمته بقول:” النبي صلى الله عليه وسلم وهو النبي! كان معصوما، الذي لم يخلق الله عز وجل خلقا أفضل منه  على الإطلاق، يقول صلى الله عليه وسلم في الحديث كان صلى الله عليه وسلم يكثر من قول (يا مقلب القلوب والأبصار، ثبت قلبي على دينك). اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك”.

وتنشر مؤخرا مؤسسة الكتائب إصدارات قصيرة توثق هجمات مقاتلي حركة الشباب المجاهدين ضد الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب وضد القوات الإفريقية المساندة لها، وفي نفس الوقت تعتني هذه الإصدارات بالجانب الدعوي والتوعوي، حيث شعار الحركة الجهادية: “كتاب يهدي وسيف ينصر”.

وتقاتل حركة الشباب المجاهدين الحكومة الصومالية والقوات الإفريقية في سبيل تحرير البلاد من الهيمنة الغربية وإقامة نظام الشريعة الإسلامية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.