آخر الأحداث
استهداف ثكنة عسكرية للميليشيات الحكومية بتفجيرين نفذهما مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في حي نستيحو بمديرية ودجر في العاصمة مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوف الميليشيات. نجاة ضباط من الميليشيات الحكومية من محاولة اغتيال إثر استهدافهم بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال. إصابة عنصرين من الميليشيات الحكومية على الأقل وإعطاب سيارة لهم في إغارتين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على حاجز وثكنة عسكريتين في جسر طارق ومنطقة يونتوي بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال. إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات الحكومية في منطقة دينوناي بضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. مقتل ضابط من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر آخر إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في مدينة بلدوين بولاية هيران وسط الصومال. مقتل وإصابة 15 جنديا من القوات الكينية واغتنام معدات عسكرية في الكمين الذي نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يوم أمس الاثنين لدورية للقوات الكينية في منطقة تحسيلي بمقاطعة لامو الساحلية في كينيا. مقتل عنصرين من الميليشيات الحكومية وإصابة عنصر ثالث في إغارة لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال.

الرئيس الأوغندي يعلن عن موعد إعادة فتح المدارس بعد إغلاق كورونا منذ مارس 2020

أعلن الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني يوم أمس الجمعة عن خطط لرفع إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد في يناير كانون الثاني والتي كانت سارية منذ مارس آذار 2020 بما في ذلك إعادة فتح المدارس والحانات والنوادي الليلية مشيرا إلى ارتفاع معدلات التطعيم. بحسب وكالة رويترز.

وفرضت الدولة الواقعة في شرق إفريقيا بعض أشد القيود في إفريقيا. وفي شهر سبتمبر، تم تخفيف بعض الإجراءات، بما في ذلك السماح باستئناف التعليم للجامعات وغيرها من مؤسسات ما بعد الثانوية.

وفي خطاب متلفز في وقت متأخر من يوم الجمعة، قال موسيفيني إن المدارس التمهيدية والابتدائية والثانوية سيعاد فتحها في 10 يناير.

وأضاف أنه سيتم إعادة فتح الحانات والنوادي الليلية ورفع حظر التجول ليلا بعد أسبوعين من استئناف المدارس. وقال إنه سيسمح أيضًا بإعادة افتتاح دور السينما والأحداث الرياضية، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وحتى يوم الجمعة، سجلت أوغندا حوالي 137 ألف حالة إصابة مؤكدة ونحو 3300 حالة وفاة.

وحث الرئيس الأوغنديين على التطعيم باعتباره “الحل الأول” لكورونا.

التعليقات مغلقة.