ارتفاع حصيلة القتلى إلى 65 في فيضانات كينيا

0

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

ارتفعت حصيلة القتلى إلى 65 شخصا بعد مقتل 5 أشخاص آخرين في منطقة “ريفت فالي” نتيجة الأمطار الغزيرة التي تهطل في كينيا مؤخرًا بحسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

وقال داودي لوريونوكوي، قائد الشرطة في منطقة كاجيادو، إن الخمسة كانوا عائدين إلى منازلهم بعد حضور حفل زفاف في تنزانيا وقتلوا بعد أن انجرفت سيارتهم فجأة.

 

وقال إن من بين الضحايا ثلاثة أطفال.

 

من جانبه أكد حاكم مقاطعة “ويست بوكوت” جون لونيانغ لابو، أن ما بين 80،000 و 120،000 شخص قد تأثروا في المقاطعة التي تعدُ الأكثر تضرراً بالفيضانات والانهيارات الطينية. كما أكد مقتل 52 شخصا على الأقل.

 

وقال ويليام لوكابيل وهو أحد السكان في المنطقة: “لقد فقدت ثلاثة أطفال”. ووصف كيف تمكنت زوجته من النجاة بصعوبة وهي تمسك بطفل آخر  بعد أن غمر الانهيار الطينى منزلهم أثناء نومهم.

 

وقالت منظمة الصليب الأحمر في كينيا بأن الأمطار الغزيرة غير شائعة في هذا الوقت من العام. وهو ما يرشح استمرار الفياضانات المدمرة هذا الأسبوع.

 

وقال بيتر لوكور أحد سكان المنطقة: “لا أحد يستطيع النوم في منزله في الوقت الحالي لأننا لا نعرف في أي وقت يأتي الانهيار المقبل”.

 

وأضاف: “لقد تأثر الكثير من الناس بل كل أولئك الذين يعيشون في هذه المنطقة، والجميع يخشون من العودة إلى ديارهم.”

 

وأوضحت منظمة الصليب الأحمر الكيني أن ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة في المحيط الهندي في الأسابيع الأخيرة تسبب أيضًا في حدوث فيضانات في جنوب السودان والصومال.

 

وكذلك هو الحال في جيبوتي حيث شهدت أكثر من ثلاثة أضعاف معدل هطول الأمطار السنوي بين الخميس والأحد فقط بحسب المنظمة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.