حركة الشباب المجاهدين تشرع في توزيع زكاة الأنعام لعام 1441 هـ على مستحقيها

0

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

شرع مكتب ديوان الزكاة لحركة الشباب المجاهدين بتوزيع زكاة الأنعام للعام الجاري 1441 هـ في الولايات الإسلامية التي تقع تحت سيطرة الحركة في جنوب ووسط الصومال.

 

وشهدت مدن جلب وساكو وجمامي وسلقلي في ولاية جوبا انطلاق عملية توزيع زكاة الأنعام على مستحقيها كالفقراء والمساكين.

 

وشملت عملية التوزيع تسليم مئات الرؤوس من الإبل والبقر والغنم على مئات الأسر التي تم تحديدها من قبل مكتب ديوان الزكاة كأسر مستحقة للزكاة.

 

وأشرف على عملية التسليم مسؤولون من ولاية جوبا مذكرين بأهمية أداء هذا الفرض من فروض الإسلام ومثمنين جهود العالمين في مكتب ديوان الزكاة الذين يسهرون على جمع وتوزيع الزكاة بتفاني في كل حول مما قابله ترحيب كبير من السكان في الولايات.

 

وبحسب ما أعلن مكتب ديوان الزكاة، تم توزيع الزكاة في مدينة جلب على 300 أسرة. وبعض الأسر استلمت 5 رؤوس من الإبل لكل واحدة منها وعددها 6 أسر، بينما حصلت 5 أسر أخرى على 30 رأسا من الغنم لكل منها، وثلاث أسر حصلت على 10 رؤوس من البقر لكل منها. وتم توزيع باقي الأنعام على الأسر بحسب تقدير حاجتها.

 

وبعد توزيع الزكاة في مدينة جلب أصبحت 14 أسرة في حالة ميسورة ولم تعد تصنّف في دائرة الأسر الفقيرة التي تستحق الزكاة بحسب مكتب ديوان الزكاة.

 

عملية تسليم زكاة الأنعام شهدتها بدورها مدن جمامي وساكو وسلقلي حيث تم توزيع 810 من رؤوس الأنعام على مستحقيها.

 

وتستمر عملية التوزيع للزكاة بإشراف ديوان الزكاة لحركة الشباب المجاهدين في جميع الولايات الواقعة تحت سيطرتها كجزء من نظام الشريعة الإسلامية الذي تطبقه الحركة في مناطقها.

 

الصور

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.