آخر الأحداث
مقتل وإصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية وتدمير مقر القيادة في القاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال في هجوم شنه مقاتلو الحركة على القاعدة صباح اليوم الأربعاء. اغتيال الحارس الشخصي لعمدة مدينة بلعد للحكومة الصومالية واغتنام سلاحه وجعبته في عملية لمفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية كاران بالعاصمة مقديشو. اغتيال ضابط برتبة "نقيب" من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين بالقرب من ملعب العاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة كلبيو ومنطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. مقتل 3 عناصر من الميليشيات الحكومية على الأقل واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية في هجومين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين للميليشيات في مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية إثر استهداف تجمع لهم بنفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في منطقة عيلشا بضاحية العاصمة مقديشو، كما اغتالت مفرزة أمنية للحركة عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات للحكومة الصومالية في مدينة أفجوي جنوب غربي العاصمة. إصابة عنصر من الميليشيات الحكومية على الأقل إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في ضاحية مدينة بلعد شمال العاصمة مقديشو.

مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يقتحمون بلدة لفي بمقاطعة مانديرا شمال شرقي كينيا:

0

كينيا (شهادة) – شن مقاتلو حركة الشباب المجاهدين منتصف ليلة البارحة هجوما واسعا على مراكز الشرطة الكينية في بلدة لفي بمقاطعة مانديرا الواقعة ضمن أراضي المسلمين المحتلة في شمال شرقي كينيا.

 

وبحسب مصادر لوكالة شهادة الإخبارية فقد اقتحم العشرات من مقاتلي الحركة البلدة من عدة محاور حيث شهدت اشتباكات أدت إلى سيطرة المجاهدين عليها مؤقتا.

 

وأضاف المصدر أن مقاتلي الحركة أطلقو سراح العشرات من أسرى المسلمين الذين كانوا يقبعون في سجون الشرطة الكينية في البلدة.

 

وقال مصدر إعلامي من حركة الشباب المجاهدين “تمكن المجاهدون من السيطرة على المنطقة بعد هروب جماعي للشرطة الكينية، وشوهدت جثث 3 ضباط تركوا في الميدان، واحرقت 8 سيارات، كما تم غنم عربة عسكرية”.

 

ياتي هذا الهجوم قبل أيام فقط من موعد الانتخابات الكينية المرتقبة التي ستجري في الثامن من شهر أغسطس المقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.