آخر الأحداث
مقتل وإصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية وتدمير مقر القيادة في القاعدة عسكرية للميليشيات في منطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال في هجوم شنه مقاتلو الحركة على القاعدة صباح اليوم الأربعاء. اغتيال الحارس الشخصي لعمدة مدينة بلعد للحكومة الصومالية واغتنام سلاحه وجعبته في عملية لمفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين في مديرية كاران بالعاصمة مقديشو. اغتيال ضابط برتبة "نقيب" من الميليشيات الحكومية على يد مفرزة أمنية لحركة الشباب المجاهدين بالقرب من ملعب العاصمة مقديشو. مقاتلو حركة الشباب المجاهدين يغيرون على قاعدتين عسكريتين للقوات الكينية والميليشيات الحكومية في بلدة كلبيو ومنطقة بارسنجوني بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال، ويكبدونهم خسائر. مقتل 3 عناصر من الميليشيات الحكومية على الأقل واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية في هجومين لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين على قاعدتين عسكريتين للميليشيات في مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال. إصابة 3 عناصر من الميليشيات الحكومية إثر استهداف تجمع لهم بنفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في منطقة عيلشا بضاحية العاصمة مقديشو، كما اغتالت مفرزة أمنية للحركة عنصرا من جهاز الأمن والمخابرات للحكومة الصومالية في مدينة أفجوي جنوب غربي العاصمة. إصابة عنصر من الميليشيات الحكومية على الأقل إثر استهداف حاجز عسكري للميليشيات بتفجير نفذه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في ضاحية مدينة بلعد شمال العاصمة مقديشو.

بوروندي: مقتل 4 أشخاص وإصابة 29 آخرين في هجومين بالعاصمة بوجمبورا:

0

بوروندي (شهادة) – قتل 4 أشخاص وأصيب 29 آخرين حالتهم خطرة، خلال هجمات بقنابل يدوية على حانتين في العاصمة بوروندي وفق ما أفادت به مصادر طبية وشرطية يوم أمس الجمعة.

 

ونقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية عن المتحدث باسم الشرطة بيير نكوريكي، إن الهجومين استهدفا حانتين في حي “بوينزي” بالعاصمة، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد من المسئول عن الهجومين اللذين فيما يبدو أنهما مرتبطان ببعضهما.

 

واندلعت أعمال العنف في بوروندي في أبريل 2015 بعدما قرر الرئيس المنتهية ولايته بيير نكورونزيزا الترشح لولاية ثالثة، ثم أعيد انتخابه في يوليو 2015، حيث لقي مئات الأشخاص مصرعهم في أعمال عنف منذ ذلك الحين.

 

المصدر: وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.