تنزانيا تحظر الطيران الكيني

0

حظرت تنزانيا الطيران الكيني كرد فعل على قرار كيني يدخل في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأعلنت سلطات الطيران التنزانية عن الحظر يوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020، بشأن خطوط كينيا الإكسبرس، وفلاي 540، وسفاريلينك وجميعها في نيروبي العاصمة.

بدوره أكد المدير العالم لهيئة الطيران المدني التنزاني، حمزة جوهري، الحظر الذي بدأ منذ نهاية الأسبوع.

وفي 1 أغسطس 2020، سبق وأن حظرت الهيئة الخطوط الجوية الكينية الوطنية، ومنعتها من الوصول لتنزانيا. ويأتي هذا القرار بعد قرار آخر من جانب كينيا يقضي بحذف اسم تنزانيا من قائمة الدول التي لا تحتاج لتشديد المراقبة الصحية خشية الإصابة بفيروس كورونا.

ومنذ ذلك التاريخ مددت كينيا قائمتها لتشمل 100 دولة لا يحتاج مسافروها إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما. ولم تدخل تنزانيا في هذه القائمة بعد.

وتوفر الخطوط الجوية الكينية رحلات يومية إلى تنزانيا من مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي. حيث تخرج 14 رحلة جوية كل أسبوع باتجاه دار السلام التنزانية. و3 رحلات إلى كلمنجارو ورحلتان إلى زنجبار، أغلبها في إطار خدمات السياحة بين البلدين.

وأكدت تنزانيا أن الحظر لن يرفع عن الطيران الكيني حتى يتم إدراج إسم تنزانيا في قائمة الدول التي يحق لها الدخول لكينيا دون إجراءات الحجر الصحي.

وتوقفت تنزانيا عن إحصاء إصابات كورونا بعد قرار من الرئيس التنزاني الذي يعتبر الاستجابة لجائحة كورونا مبالغ فيها مما أثار المخاوف عن واقع كورونا المجهول في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.