كينيا تتلقى مساعدات طبية من مصر لمواجهة كورونا

0

تلقت كينيا شحنة مساعدات طبية من الحكومة المصرية، قام بتسليمها الوزير المفوض  نيللي العرابي، القائم بأعمال السفارة المصرية في نيروبى، لرشيد آمان، وكيل وزارة الصحة الكينية للشئون الإدارية خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة الكينية بمشاركة “أبابو ناموامبا” وكيل وزارة الخارجية الكينية للشئون الإدارية.

وشملت الشحنة المرسلة لكينيا ما يزيد على 7 آلاف من المستلزمات الطبية المتنوعة للحماية الشخصية تقدر قيمتها بحوالي 150 ألف دولار، بما فيها قفزات معقمة وسترات عزل طبية وأوقية للوجه ونظارات بلاستيكية طبية وأحذية طبية وعادم سنون كاربون.

وأوضح القائم بأعمال السفارة المصرية في العاصمة نيروبي أن المساعدات جاءت في سياق العلاقات المصرية الإفريقية المميزة، والمصرية الكينية بشكل خاص. لمواجهة جائحة كورونا التي تفشت في البلاد.

من جانبها أكدت العرابي على متانة العلاقات المصرية الكينية وتشعبها، في مختلف مجالات التعاون بما في ذلك مجالات التجارة والأمن والصحة والتعليم والثقافة.

بدوره أعرب رشيد أمان عن بالغ تقديره للمساعدات من الحكومة المصرية لبلاده.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية الكينية للشئون الإدارية أن المساعدات تؤكد مجددا عمق علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، موجها الشكر لمصر على دورها في تسهيل مغادرة الكينيين العالقين على أرضها إثر تعليق حركة الطيران الدولية بالبلدين تزامنا مع تفشي جائحة فيروس كورونا.

يجدر الإشارة إلى أن مصر تعيش أزمة اقتصادية خانقة، على غرار كينيا ومع ذلك تسارع الحكومة المصرية لإرسال المساعدات للدول التي لديها معها مصالح مشتركة وهو ما أثار سخرية الناشطين على مواقع التواصل الذين يعتبرون كرم الحكومة المصرية مع دول الخارج يوازيه بخل الحكومة وتضييقها المعيشة مع الشعب المصري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.