صور حصرية للقاعدة التي انسحبت منها القوات الأمريكية والصومالية بعد هجوم حركة الشباب المجاهدين الدامي

0

نشرت حركة  الشباب المجاهدين صورا حصرية للقاعدة العسكرية التي انسحبت منها القوات الأمريكية والصومالية الخاصة بعد هجوم مقاتلي الحركة عليهم يوم الاثنين الماضي بعملية إستشهادية بسيارة مفخخة في منطقة جناي عبد الله بضاحية مدينة كسمايو في ولاية جوبا جنوب الصومال.

الهجوم الذي استهدف رتلا مشتركا للقوات الأمريكية والصومالية الخاصة ودمر 3 مدرعات أمريكية، أدى لمقتل 4 أمريكيين وإصابة 3 آخرين إضافة لمقتل 16 عنصرا من القوات الخاصة الصومالية وإصابة 12 آخرين بحسب ما أكد بيان صادر عن القيادة العسكرية لحركة الشباب المجاهدين.

ويظهر في الصور التي حصلت وكالة شهادة الإخبارية على نسخة منها، مقر القاعدة بعد انسحاب القوات الأمريكية والصومالية الخاصة، ومرافق القاعدة من خيم ومستودعات مؤونة ومياه معدنية والأسلاك الشائكة والسواتر والخنادق التي تحمي القاعدة إضافة إلى مخلفات آليات.

يجدر الإشارة إلى عرض الصور لأطعمة خاصة بالجيش الأمريكي وهي فطائر مصنعة من لحم الخنزير كتب عليها “خاصة بوزارة الدفاع الأمريكية – ممنوع البيع”.

وانسحبت القوات الأمريكية والصومالية الخاصة مباشرة بعد الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة عليهم في منطقة جناي عبد الله بينما سيطر مقاتلو الحركة على المنطقة بشكل كامل.

وقد أعقب هذا الهجوم هجوم آخر في داخل مدينة كسمايو حيث اغتيل المدعو “شافي رابي كاهن” المستشار الأول لرئيس حكومة جوبالاند الإقليمية والذراع الأيمن له، فيما عد ضربة قوية للإدارة الإقليمية التي تحالفت مع القوات الأمريكية في حربها على حركة الشباب المجاهدين.

 

الصور

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.