قتلى وجرحى من القوات الأمريكية خلال إفشال عملية إنزال ليلي جنوب الصومال (صور)

0

تمكن مقاتلو حركة الشباب المجاهدين من إفشال عملية إنزال للقوات الخاصة الأمريكية ونظيرتها الصومالية مما أدى إلى مقتل وإصابة جنديين أمريكيين، ومقتل وإصابة 7 جنود من القوات الخاصة الصومالية.

وتفاجأت القوات الخاصة المشتركة باستهداف مقاتلي الحركة لها بعملية استشهادية بسيارة مفخخة، أثناء إجرائها عملية إنزال في بلدة جندرشي الساحلية الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمال العاصمة مقديشو.

وتم نقل القتلى والجرحى من مكان الهجوم بواسطة مروحيات إلى قاعدة حلني، وهي أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأجنيبة في الصومال، تتمركز فيها أيضا القوات الأمريكية.

وأجبرت العملية الاستشهادية القوات الخاصة المشتركة على الفرار سريعا من بلدة جندرشي مخلفة وراءها معدات عسكرية.

من جانبهم قال سكان بلدة جرندرشي أنهم لم يناموا ليلة الأمس بسبب أصوات الطائرات الأمريكية التي كانت تحوم فوقهم لحراسة القوات الخاصة أثناء عملية الإنزال الفاشلة.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحبط فيها مقاتلو حركة الشباب المجاهدين عملية إنزال للقوات الخاصة الأمريكية، وتكبدهم خسائر مادية وبشرية إلا أن هذه المرة تمكن مقاتلو الحركة من إحباط عنصر المفاجأة للقوات الخاصة واستباقهم بعملية استشهادية كانت صدمة حقيقية للقوات الغازية.

وحصلت وكالة شهادة على صور حصرية لعملية الإنزال الفاشلة، حيث يظهر في اللقطات معدات عسكرية وطبية تركتها القوات الخاصة خلفها، وصور لأشلاء عناصر القوات الخاصة بجانب موقع تفجير السيارة المفخخة.

 

الصور

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.